وسواس الدولار في تركيا هل سيرتفع أم ينخفض ​​بعد الإنتخابات المحلية 31 مارس 2024

وسواس الدولار في تركيا هل سيرتفع أم ينخفض ​​بعد الإنتخابات المحلية 31 مارس 2024

لقد كان من المثير للفضول كيف سيكتسب التقلب في أسعار الصرف زخما بعد الانتخابات. حيث بدأ أغلب الجمهور يتساءل عن وضع الدولار/الليرة التركية بعد الانتخابات المحلية في 31 مارس. إذن، ماذا سيحدث للدولار بعد الانتخابات؟ هل سيرتفع الدولار أم ينخفض ​​بعد انتخابات 31 مارس؟

بات من المثير للفضول كيف سيتابع الدولار مسار نتائج الانتخابات وكيف سيتأثر سوق الصرف الأجنبي، خاصة بعد الانتخابات المحلية 2024. يقوم المستثمرون والخبراء الاقتصاديون بتقييم التغيرات المحتملة في قيمة الدولار والعواقب التي قد تجلبها هذه التغييرات. إذن، ماذا سيحدث للدولار بعد الانتخابات؟.

ويرى محللو مؤسسة غولدمان ساكس الأمريكية أن الانتخابات في إسطنبول سيكون لها تأثير إيجابي على الليرة التركية، في وقت اشتدت الضغوط على الليرة التركية مع زيادة الطلب على النقد الأجنبي هذا الشهر. وقال محللون بقيادة كيفن دالي وفريقه: “إذا لم يتم الطعن في النتائج في إسطنبول أو غيرها من المدن الكبرى، فسيكون ذلك إيجابيًا لليرة التركية”.

وأشار محللو غولدمان ساكس أن نتائج الانتخابات لن تسبب أي تغييرات في السياسات النقدية والمالية الحالية. وذكر محللون أنهم يتوقعون انخفاض الضغط على الاحتياطيات والليرة التركية بعد الانتخابات، كما توقعوا أن يواصل البنك المركزي سياسته النقدية المتشددة.

وكان أداء التضخم أسوأ من المتوقع الشهر الماضي، مما زاد من الضغوط، حيث فقدت الليرة التركية 9 في المائة من قيمتها مقابل الدولار هذا العام. بالإضافة إلى ذلك، أدت التوقعات بأن الليرة التركية قد تواجه انخفاضًا حادًا بعد الانتخابات إلى زيادة الطلب على العملات الأجنبية.

ويشير الخبراء إلى أن المخاوف تتزايد من أن الليرة التركية قد تواجه انخفاضًا حادًا في قيمتها بعد الانتخابات. وفي هذا السياق، ذكروا أن الزيادة المفاجئة في سعر الفائدة بمقدار 500 نقطة أساس التي أعلنها البنك المركزي الأسبوع الماضي كانت خطوة مهمة. ويقول الخبراء إن هذا “يرسل إشارة قوية إلى أن مثل هذا التخفيض في قيمة العملة غير مرجح”.

زر الذهاب إلى الأعلى