إحذر من تناول هذه الفاكهة إذا كنت تتناول أدوية باستمرار

إحذر من تناول هذه الفاكهة إذا كنت تتناول أدوية باستمرار

لا يعلم معظم الناس أن بعض الأطعمة تقلل من تأثير بعض الأدوية أو أن تناول أطعمة معينة مع هذه الأدوية يسبب آثارًا ضارة، ومع ذلك، إذا كنت تتناول الأدوية باستمرار، فمن الأشياء التي يجب عليك بالتأكيد الانتباه إليها هو استهلاكك للطعام. ..

يمكن أن تتفاعل بعض الفواكه مع بعض الأدوية وتقلل أو تزيد من تأثير الأدوية. لذلك، من المهم توخي الحذر أثناء تناول الأدوية والاهتمام باستهلاك الفاكهة لمنع الآثار الجانبية للأدوية. وفقا للأبحاث، فإن تناول التوت الأزرق مع مخففات الدم يسبب زيادة في ترقق الدم.

يمكن أن يكون تخفيف الدم المفرط عاملاً محفزًا لبعض الأمراض. ويمتد التأثير نفسه إلى الخضار الورقية الخضراء الأخرى التي تحتوي على فيتامين K، مثل السبانخ واللفت والبروكلي. يمكن أن يؤدي استهلاك هذه الأطعمة مع مميعات الدم إلى مشاكل صحية مختلفة تتطور مع الدواء.

ما هي الفاكهة التي لا ينبغي تناولها مع أي دواء؟ .

إذا كنت تعاني من ضغط الدم وتتناول الدواء، فيجب ألا تتناول الموز والأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم مع الدواء. أدوية ضغط الدم لها تأثير على زيادة كمية البوتاسيوم في الدم، إذا كنت تستهلك الموز بعد تناول دواء ضغط الدم، فإن الحمل الزائد للبوتاسيوم الذي يتطور بسبب مزيج البوتاسيوم الموجود في الموز والبوتاسيوم الناتج عن الدواء قد تعطيل إيقاع القلب أو التسبب في خفقان القلب.
يمكن أن يتفاعل الجريب فروت وعصير الجريب فروت مع العديد من الأدوية ويتسبب في وجود الأدوية بتركيزات أعلى في الدم. وهذا يمكن أن يزيد من الآثار الجانبية للأدوية ويمكن أن يكون خطيرا.

لا ينبغي تناول أدوية الكوليسترول وأدوية ضغط الدم ومضادات الاكتئاب بشكل خاص مع عصير الجريب فروت. يقول الخبراء أدوية القلب ويؤكد أنه لا ينبغي تناول العرقسوس مع السكر، ويذكر أن مادة الجليسريزين التي يحتوي عليها تثبط تأثير أدوية القلب، كما أن حمض الجليسريزيك يخل بتوازن امتصاص الجسم للبوتاسيوم. وفي هذه الحالة يسبب أمراض القلب المختلفة. يعتبر الأناناس من أشهر الفواكه، إلا أنه يمكن أن يتفاعل مع بعض المضادات الحيوية ويقلل من امتصاص الأدوية. يوصى بتجنب تناول الأناناس أثناء تناول المضادات الحيوية.

زر الذهاب إلى الأعلى