خصم كبير على زيت دوار الشمس TOM ضمن سوق Tarım Kredi في تركيا

خصم كبير على زيت دوار الشمس TOM ضمن سوق Tarım Kredi في تركيا

يعتبر زيت عباد الشمس من المنتجات التي تلقت أعلى زيادة في الأسعار العام الماضي, هذا العام وصلت أسعار زيت عباد الشمس رسميًا إلى أدنى مستوياتها في عموم الأسواق التركية.

حيث شهدت أسعار زيت عباد الشمس زيادة كبيرة مع تأثير وباء فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية ، بل ووصلت إلى مرحلة نفاد المخزون.

وفي هذا السياق أضافت أسواق الائتمان الزراعي منتجًا جديدًا إلى خصوماته المتنوعة وهو 5 لترات من زيت عباد الشمس .

بعد الارتفاعات الكبيرة في أسعار زيت عباد الشمس ، أعلن سوق الائتمان الزراعي أنه خفض سعر بيع 5 لترات من زيت عباد الشمس TMO إلى 135 ليرة تركية.

آخر موعد للاستفادة من خصم زيت عباد الشمس 5 لترات في سوق Tarım Kredi هو 31 مايو. حتى 31 مايو ، سيكون سعر بيع 5 لترات من زيت عباد الشمس توم معروضًا للبيع مقابل 135 ليرة تركية.

إقرأ أيضا”:

طريقة بسيطة وفعالة لمعرفة ما إذا كان البيض لا يزال صالحًا للأكل وغير فاسد

مع الأطعمة الأخرى ، من السهل جدًا معرفة ما إذا كانت فاسدة. يمكنك عادة رؤيتها وبالتأكيد شمها. لكن مع البيض ، يصعب معرفة ما إذا كان لا يزال صالحًا للأكل, وأنت لا تريد فتحها فقط للتحقق, استخدم هذه النصائح لمعرفة ما إذا كانت بيضتك قد تلفت أم لا.
تاريخ التعبئة
إذا كنت تريد التحقق مما إذا كان البيض لا يزال طازجًا ، فابحث عن تاريخ التعبئة. هذا يختلف عن تاريخ انتهاء الصلاحية أو تاريخ الأفضل قبل الذي يمكنك العثور عليه على العبوة. تاريخ التعبئة هو التاريخ الذي يشير إلى وقت تعبئة البيض. إذا مضى أربعة أو خمسة أسابيع على تاريخ العبوة ، فربما تتعامل مع بيض فاسد.

قد يكون من الصعب العثور على تاريخ التعبئة في البداية. هذا لأنه ليس تاريخًا عاديًا مثل تاريخ انتهاء الصلاحية. إذا كنت تريد العثور عليه ، فيجب أن تبحث عن رمز مكون من ثلاثة أرقام على العبوة. يوجد هذا عادة بالقرب من التواريخ الأخرى على العبوة.

التاريخ مُدرج حسب التقويم اليولياني. وهذا يعني، أن الرمز المكون من ثلاثة أرقام يمثل يومًا من أيام السنة (001-365). إذا تمكنت من العثور على الرمز وفك تشفير التاريخ ، فستعرف ما إذا كان ذلك اليوم بعيدًا جدًا في الماضي لأكل بيضك بأمان.

إذا لم تكن متأكدًا تمامًا من الطريقة المذكورة أعلاه ، فهناك طريقة أخرى لمعرفة ما إذا كان البيض لا يزال طازجًا. فقط خذ كوبًا من الماء (واحد يناسب بيضة) وضع البيضة في الكوب. البيض مسامي وهذا يعني أن الهواء يمكن أن يدخل داخل البيضة. كلما كبرت بيضتك ، سيكون هناك المزيد من الهواء بداخلها. وإذا احتوت بيضتك على المزيد من الهواء ، فسوف تطفو. إذا طفت بيضتك ، فقد حان الوقت للتخلص منها.

الطريقة الأضمن (والأفضل) لمعرفة ما إذا كان بيضك طازجًا هي كسره وفتحه. قد يظل البيض القديم صالحًا للأكل ولا يعد تاريخ التعبئة سوى مؤشر على عمر البيضة في الواقع. لذلك إذا كنت ترغب في تقليل مخلفات الطعام تمامًا والتخلص من بيضتك فقط عندما تصبح فاسدة حقًا ، فافتحها واشتمها. إذا كانت رائحة البيض سيئة أو تبدو سيئة ، فلا تأكلها.

إقرأ أيضا” هل يجب أن تحتفظ بالبيض في الثلاجة؟ تجد هنا!

كثير من الناس لديهم البيض في المنزل ، ومعظم الناس يحتفظون ببيضهم في الثلاجة. لكن من المؤكد أنك لاحظت الآن أن محلات البقالة أو السوبر ماركت تبقيهم خارج ثلاجاتهم؟ هل هذا يعني أنه يجب عليك أيضًا تخزين البيض خارج الثلاجة؟
بشكل عام ، يبقى البيض طازجًا لفترة أطول إذا تم تخزينه في الثلاجة.

في بعض أنحاء العالم ، من الخطر تخزين البيض خارج الثلاجة. كما هو الحال في الولايات المتحدة ، تتم معالجة البيض بمادة تقتل البكتيريا. تتسبب هذه المادة أيضًا في إذابة الطبقة الواقية للبيضة ، مما يجعل البيضة أكثر عرضة للخطر. لهذا السبب ، يجب حفظ البيض في الولايات المتحدة في الثلاجة لأن البكتيريا لا يمكنها النمو في البيئة الباردة. في أوروبا ، يمكنك الاحتفاظ بالبيض خارج الثلاجة ، على الرغم من أنه من الأفضل إبقائه باردًا هنا أيضًا ، حتى يظل طازجًا لفترة أطول.

إذن لماذا تحتفظ محلات البقالة ببيضها خارج الثلاجة؟ السبب هو تقلبات درجات الحرارة. يبقى البيض لذيذًا وطازجًا عند حفظه في درجة حرارة ثابتة. في متاجر البقالة ، يتم فتح وغلق الثلاجات باستمرار ، مما يتسبب في حدوث تقلبات في درجات الحرارة. هذا يؤثر على نضارة البيض. هذا هو السبب في أن محلات البقالة تخزن بيضها خارج الثلاجة.

في المنزل ، من الأفضل الاحتفاظ بالبيض في الثلاجة. يفضل أن يكون في مكان تظل فيه درجة الحرارة كما هي. لذلك نضعه في صينية البيض الصغيرة التي تحتوي عليها معظم الثلاجات في أبوابها. بهذه الطريقة يبقى البيض طازجًا لفترة أطول ويكون مذاقه لذيذًا تمامًا كما يفترض أن يتذوق البيض عند طهيه أخيرًا!

زر الذهاب إلى الأعلى