إبتعد عن هذه العادة فورا”..تحذير من تناول الخوخ الأخضر مع الملح

إبتعد عن هذه العادة فورا”..تحذير من تناول الخوخ الأخضر مع الملح

كثير من الناس يستهلكون الخوخ الأخضر عن طريق التمليح. ومع ذلك ، فإن تناول البرقوق مع الملح يضر الجسم.

مع قدوم فصل الصيف ، سيبدأ موسم البرقوق الأخضر وبيعه في الاسواق, حيث يعتبر الخوخ الأخضر غني بالفيتامينات أ ، ب 1 ، ب 2 ، ب 3 ، ب 6 ، ج ، هـ. كما أنه مصدر للبوتاسيوم والمغنيسيوم.

يمكن للذين يتبعون نظامًا غذائيًا أن يستهلكوا هذه الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية. ومع ذلك ، من أجل الاستفادة من فوائد البرقوق ، من الضروري تناوله بشكل صحيح ، وليس عن طريق التمليح.
فوائد البرقوق الأخضر

– ينظم البرقوق الأخضر الهضم ، ويعمل على الأمعاء ، ويعالج الإمساك. نظرًا لأنها غنية بالألياف القابلة للهضم ، فهي مفيدة للإمساك ومشاكل الغازات.

يساعد البرقوق الأخضر ، الذي يعطي الشعور بالشبع ، على إنقاص الوزن. يمكن للذين يتبعون نظامًا غذائيًا تناوله بين الوجبات براحة البال. كما أنه يمنع الجوع لأنه يعطي الشعور بالشبع. وعاء من الخوخ الأخضر يحتوي على 50 سعرة حرارية. ومع ذلك ، يجب على أولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن ألا يأكلوا البرقوق بالملح بالتأكيد.

– البرقوق الأخضر؛ عند تناوله مع منتجات مثل اللبن واللبن والزبادي ، فإنه يزيد من امتصاص الكالسيوم ، وبالتالي يحمي الأسنان والعظام. إنها فاكهة يجب بالتأكيد تضمينها في نظام غذائي للأطفال وكبار السن.
يساعد البرقوق الأخضر الغني بفيتامين سي في السيطرة على الكوليسترول. يقوي جهاز المناعة. كما ينظم سكر الدم.

– بتأثيره المضاد للشيخوخة ، فهو يجدد البشرة ويؤخر الشيخوخة ويزيل التجاعيد على الوجه. للحصول على بشرة مشدودة ، من المفيد تناول البرقوق الأخضر الذي يمنح أنسجة الجلد الحيوية.
البرقوق الأخضر مصدر جيد لمضادات الأكسدة ، يحمي الجسم من الجذور الحرة. كما أنه مفيد جدًا لصحة القلب بمحتواه من البوتاسيوم.

– يحمي البرقوق الأخضر صحة العين. يمنع أمراض العيون مثل إعتام عدسة العين والعمى الليلي والتنكس البقعي. إنه يحارب هذا المرض بالجذور الحرة التي يحتويها.

لا تأكل البرقوق مع الملح
البرقوق ، الذي له أصناف عديدة ، فاكهة مفيدة من حيث الفيتامينات والمعادن ، لكن احذر! بعض الناس يأكلون البرقوق عن طريق تمليحه لأنه يناسب ذوقهم بشكل أفضل. ومع ذلك ، فإن تناول الخوخ مع الملح يتسبب في تناول الملح بشكل غير ضروري.

من ناحية أخرى ، فإن استخدام الملح غير الضروري يدعو إلى العديد من الأمراض ، خاصة لمرضى ضغط الدم والكلى الذين هم في مجموعات محفوفة بالمخاطر. من ناحية أخرى ، يتسبب تناول البرقوق مع الملح في حدوث وذمة في الجسم.

يحتوي 200 جرام من البرقوق الأخضر على حوالي 94 سعرة حرارية. عندما يؤكل البرقوق الأخضر بالملح ، يمكن أن يسبب الوذمة في الجسم. يقول الخبراء الذين يحذرون من ضرر الملح في كل فرصة ، أنه من الضروري عدم الملح واستهلاك البرقوق الأخضر لأنه سيسبب الكثير من الأضرار.

زر الذهاب إلى الأعلى